القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا يحدث لك عند النوم بعد صلاة الفجر اهلك معظم البشر وحذرنا منه النبي ﷺ ؟ معجزة سبحان الله !



ماذا يحدث لك عند النوم بعد صلاة الفجر اهلك معظم البشر وحذرنا منه النبي ﷺ ؟ معجزة سبحان الله ! 



ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم سأل ربه أن يبارك لأمته في بكورها فقال صلى الله عليه و سلم اللهم بارك لأمتي في بكورها صلى الله عليه وسلم مر على ابنته فاطمة رضي الله عنها وهي مضطجعة وقت الصباح، فقال لها: "يا بنية قومي اشهدي رزق ربك، ولا تكوني من الغافلين، فإن الله يقسم أرزاق الناس ما بين طلوع الفجر إلى طلوع الشمس" رواه البيهقي.
ماذا يحدث لمن ينام بعد صلاة الفجر
ماذا يحدث لك عند النوم بعد صلاة الفجر اهلك معظم البشر وحذرنا منه النبي ﷺ ؟ معجزة سبحان الله ! 




وكان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله. المطوث قي المصلى بعد صلاة الفجر حتى تطلع الشمس؛ لكن ليس فيه تصريح بكونه يصلي ركعتين، ففي صحيح مسلم وغيره عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ: «أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا صَلَّى الْفَجْرَ جَلَسَ فِي مُصَلَّاهُ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ حَسَنًا».

قُلتُ لِجَابِرِ بنِ سَمُرَةَ: أَكُنْتَ تُجَالِسُ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ؟ قالَ: نَعَمْ كَثِيرًا، كانَ لا يَقُومُ مِن مُصَلَّاهُ الذي يُصَلِّي فيه الصُّبْحَ حتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ، فَإِذَا طَلَعَتْ قَامَ وَكَانُوا يَتَحَدَّثُونَ، فَيَأْخُذُونَ في أَمْرِ الجَاهِلِيَّةِ فَيَضْحَكُونَ وَيَتَبَسَّمُ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ.

ويتم ثم وقال صلى الله عليه وسلم من صلى الفجرفي جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة .

فإن ابن عباس رضي الله عنهما رأى ابنا له نائما نومة الصبحة فقال له: قم ا تنام في الساعة التي تقسم فيها الأرزاق

وفي ركن الفتوى في موقع اسلام ويب أفتي أن النوم في هذا الوقت جائز ولا يأثم فاعله ولا نعلم حرجا في النوم بعد صلاة الفجر لكن من جلس يستغفر ويذكر الله فهذا أفضل حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يجلس. تطلع الشمس يذكر الله لما فيه من فضل عظيم سيعود بالنفع في الدنيا والاخرة.

.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

مقالات تهمك
التنقل السريع