القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم من هم الذين يخرجون من المقابر إلى الجنة مباشرة؟


هل تعلم من هم الذين يخرجون من المقابر إلى الجنة مباشرة؟


هل تعلم أن هناك طائفة من العباد تخرج من المقبرة إلى الجنة مباشرة بدون حساب؟ يوجد  طائفة من العباد تخرج من المقابر إلى الجنة مباشرة دون حساب.

يقال أن طائفة من العباد خرجت من المقابر للجنة، ثم نادى عليهم سيدنا رضوان وهو (حارس الجنة) يقول لهم إلى أين ذاهبون؟ أنتم لم ينشر لكم ديوان، ولم ينصب لكم ميزان، فكيف تدخلون الجنان؟ قالوا: يا رضوان نحن لا نقف لحساب ولا ميزان ولا لنشر ديوان، ثم قالوا: أو ما قرأت القرآن قال: نعم بلا، قالوا في أي شيء من القرآن أقرأ، قالوا: إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب قالوا: كيف كان صبركم، قالوا: كنا إذا أساء إلينا حلمنا، وإذا جهل علينا غفرانا، وإذا أذنبنا استغفرنا، وإذا ابتلينا صبرنا، وإذا أعطينا شكرنا، رد قائلا ادخلوا الجنة لا خوف عليكم ولا أنتم تحزنون، اللهم اجعلنا من أوليائك الذين لا خوف عليهم ولاهم يحزنون إذا ابتليت فثق بالله ولا تجزع وإذا عافيت فأشكر الله ولا تقطع وإذا وقف بك أمر فلا تيأس ولا تطمع، وفوض أمرك إلى الله فنعم المرجع.

الدعاء :
 اللهم جعلنا من السبعين ألف الذين يدخلون الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب، واجعلنا من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون اللهم أهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، وأنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، ولك الحمد على ما قضيت نستغفرك ونتوب إليك، اللهم هب لنا عملا صالحا يقربنا إليك اللهم أعطنا ولا تحرمنا أكرمنا ولا تهنا آثرنا ولا تؤثر علينا أرضنا وارض عنا أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي إليها مردنا واجعل الحياة زادا لنا من كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر، مولانا رب العالمين اللهم إكفينا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك اللهم لا تؤمنا مكرك ولا تهتك عنا سترك ولا تنسنا ذكرك يا رب العالمين، اللهم بفضلك ورحمتك أعل كلمة الحق والدين وانصر الإسلام وأعز المسلمين وأذل الشرك والمشركين اللهم دمرهم واجعل تدميرهم في تدبيرهم واجعل الدائرة تدور عليهم يا رب العالمين اللهم بيدنا بأيدينا إليك ودلنا بك عليك، اللهم وفق ولاة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لما تحب وترضى يا رب العالمين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

مقالات تهمك
التنقل السريع