القائمة الرئيسية

الصفحات

‏دعاء اليوم الثامن من رمضان

 

‏دعاء اليوم الثامن من رمضان



في يوم الثامن من رمضان أتينا لكم ببعض الأدعيه حيث يستغل المؤمن شهر رمضان للتقرب بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، فتفتح أبواب السماوات السبع و يستجيب الله لدعاء العبد، حيث قال الله تعالى "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ"  


دعاء اليوم الثامن من رمضان دعاء اليوم الثامن من رمضان مكتوب دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان دعاء اليوم 8 من شهر رمضان
‏دعاء اليوم الثامن من رمضان


 دعاء الثامن من رمضان:

لم يرد دعاء بعينه ليوم الثامن من رمضان ولذلك يستطيع المسلم الاجتهاد والتضرع بما يريد وإليكم بعض الأدعيه التي يمكن ان يستعين بها العبد للتقرب إلى اللله سبحانه وتعالى.

  • "اللهم نسألك نهارا مستبشراً وهمآ راحلا ويوماً رائعاً وقلباً مطمئناً ورزقاً كثيراًوتيسيراً لأمورنا 
  • اللهم اجعلنا ممن تفائل بخيرك فأكرمته وتوكل عليك فكفيته ولجأ إليك فأعطيته واستغاث بك فأغثته"،


  • " اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَ إِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَ إِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَ ارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِين آمين يا ارحم الراحمين"
  • وعن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:" اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَ إِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَ إِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَ محبة الْكِرَامِ ، بِطَوْلِكَ يَا ملجأ الْآمِلِينَ". 
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف سخر لي عبادك الطيبين من حولي وسهل لي أموري وارزقني من حيث لا أحتسب، ربي بحولك و قوتك و عزتك و قدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.. 
  • اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك و طمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني و دنياي و معاشي و عاقبة أمري عاجله و اجله وصلى اللهم على خير خلق الله محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم .


  • مع بداية اليوم الثامن اللهم اختر لي الخير حيث ما كان وارضني بما قسمته لي".
  • "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ".


  • "اللَّهُمَّ قَوِّنِا فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ وَأَوْزِعْنِا لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ وَاحْفَظْنِا بِحِفْظِكَ وسِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِين، ‏ابعدنا يا الله عن كل شيء يغيرنا ويخطف ضحكتنا وفرحتنا ويؤذي قلوبنا، وأملأنا يارب صبراً وسعادة وراحة تغنينا عن كل شيء".


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

مقالات تهمك
التنقل السريع