القائمة الرئيسية

الصفحات

اعصار ميديكين وكيفية تجنبه

                                                   اعصار ميديكين
نشر معلومات عن اعصار "ميديكين " الهائل  الذي يقترب من مصر :
نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عدة معلومات عن الاعصار "ميديكين"  الذي يقترب من السواحل المصرية ويتوقع وصوله خلال ساعات ووصفته بـ الاعصار المدارى النادر.
نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عدة معلومات عن الاعصار "ميديكين"  الذي يقترب من السواحل المصرية ويتوقع وصوله خلال ساعات ووصفته بـ الاعصار المدارى النادر. اعصار ميديكين في مصر اعصار ميديكين مصر اعصار ميديكين يقترب من مصر اعصار ميديكين مباشر اعصار ميديكين بث مباشر اعصار ميديكين ناسا

وأشارت "ناسا" أن يضرب هذا الإعصار مصر والأراضي الفلسطينية والأردن ، يصاحبه عاصفة مدارية وأمطار غزيرة ورعدية تصل الى حد الفيضانات في المناطق الساحلية ، وهو أمر نادر للغاية بشكل لايصدق في اقصى شرق البحر المتوسط .
ونوهت "ناسا" بأن الإعصار يمتد الى مسافة 300 ميل عبر اقصى البحر الابيض المتوسط وقد التقطت صور للاعصار بينما كان متوقفا على بعد 100 ميل تقريبا جنوب غربى قبرص ، اعتبار من وقت متاخر ظهر الخميس بالتوقيت الشرقي على القمر الصناعى .
وأكدت "ناسا" أن الإعصار "ميديكين" إعصار استوائي صارم لم يسمع به احد في البحر الابيض المتوسط ، مشيرة الى غرابة هذا الإعصار تكمن في أن حوض البحر المتوسط صغير مقارنة بمعظم أحواض المحيط التي تشهد تلك الأعاصير المدارية .
وقالت إن سرعة الرياح تتراوح ما بين 50:40 ميلا في الساعة وسيكون قويا في اقصى الشرق
كيفية تجنب مخاطر الاعصار لسكان شمال مصر وفلسطين :
1ـ عدم الخروج من المنزل وإغلاق كل الشبابيك .
2ـ جمع اى نثريات في المساحات المكشوفة (بلكونه، سطوح، مدخل )
3ـ تخزين الأكل والمياه والاستعداد لقطع الكهرباء .
4ـ الاستعداد لانقطاع بعض وسائل الاتصال.
5ـ الاستعداد لنقص الأدوية .
حفظ الله مصر وفلسطين
المصدر : صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.
وصحيفة الأهرام المصرية.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

مقالات تهمك
التنقل السريع